التفاصيل

انطلاق المرحلة الختامية من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي

15 مايو, 2017






3 عروض في اليوم الأول.



تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة انطلقت صباح أمس (الأحد 14 /مايو) فعاليات المرحلة الختامية من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الإمارة؛ وذلك بحضور عبد الله العويس رئيس الدائرة والعديد من الفعاليات العلمية والفنية وضيوف ومنهم وحيدة عبد العزيز عضو المجلس الاستشاري في الشارقة والفنانون أحمد الجسمي وخالد البناي وسعيد سالم والدكتورة صباح عبد الكريم عيسوي. 



واستهلت وقائع حفل الافتتاح الذي قدمه الطالب يوسف القصاب، بتعريف لجنة التحكيم التي تضم المخرج الإماراتي محمد العامري والفنانة الكويتية انعام سعود والباحث والكاتب المسرحي البحريني الدكتور احمد سلمان. 



ووسط تفاعل الطلاب في صالة مسرح قصر الثقافة في الشارقة قُدم العرض الأول  الذي جاء تحت عنوان " ثامن أيام الأسبوع" مدرسة العروبة للتعليم الثانوي للبنين، والعرض كتب نصه علي عبدالنبي الزيدي واخرجه الطالب طلال قمبر البلوشي؛ وجاء العرض في إطار إخراجي ملفت في توظفيه الإضاءة والعتمة وحركة الممثلين، وقد اشتغل على الخيط الرفيع الذي يفصل بين الحياة والموت، طارحاً العديد من الاسئلة حول معنى أن يعيش المرء أو ان يموت! 



وجاء العرض الثاني تحت عنوان "مسرحية صامتة" لمدرسة نزوى للتعليم الأساسي والثانوي للبنين، من إخراج المعلم أحمد عبد الله محمد، وسجل هذا العرض التعبيري  حضورا ملحوظاً للأداء الجسدي للممثلين وهو اعتمد على الايماءات والإشارات ليبين طاقة الجسد وحيويته في قبول الخير ورفض الشر. 



اما العرض الثالث فقدمته مدرسة المحمود للتعليم الثانوي للبنين تحت عنوان " للموت وطن"، من إخراج الطالب احمد عبد العزيز آل علي، وقد جاء في فضاء مماثل للعرض الذي سبقه بمشاركة نسبة أعلى من الممثلين وقد تميز بموسيقاه وحلوله التكوينية التي امتدت إلى صالة الجمهور.



المهرجان الذي يختتم يوم22 مايو، تتواصل عروضه اليوم الاثنين بمعهد الشارقة للفنون المسرحية.