التفاصيل

)فتاة دبي( تحتفي بالشاعرات في مجلسها الرمضاني

08 يونيو, 2017




في أمسية رمضانية مفعمة بروحانية شهر رمضان المبارك استضافت الشاعرة فاطمة الحاي (فتاة دبي ) بمنزلها بإمارة دبي المجلس الرمضاني الثاني الذي نظمه منتدى شاعرات الإمارات بمركز الشارقة للشعر الشعبي بدائرة الثقافة مساء الثلاثاء  7يونيو2017م،  وشاركت به مجموعة من شاعرات الإمارات  حضرته الشيخة ندى بنت سالم القاسمي والشيخة موزة بنت عبدالعزيز القاسمي و سعادة صالحة غابش مدير عام المكتب الثقافي والاعلامي بالمجلس الاعلى لشؤون الأسرة، والأديبة شيخة الناخي وبعض سيدات السلك الدبلوماسي  ونخبة مميزة من شاعرات وأديبات الإمارات. 



بدأت الامسية التي قدمتها الشاعرة علياء العامري وشاركت فيها كل من الشاعرات : بنت جميرا وحمدة المر و سراج الليل بالترحيب والثناء على الحضور و قالت في تقديمها أن هذه المجالس فرصة للتقارب وطرح الإبداع وتبادل الأفكار والأحاديث الودية التي تناسب اجواء الشهر الفضيل لما تبثه من روحانية وتآلف بين حضورها ، وأكدت على أهمية إقامة مثل هذه اللقاءات والمجالس التي تحرص الشاعرة على حضورها والتواجد والمشاركة فيها. 



وقد شاركت الشاعرات المشاركات بمجموعة متنوعة من القصائد تنوعت مواضيعها بين الشعر الوطني والاجتماعي والروحاني والوجداني بالاضافة لبعض الشلات والأناشيد التي تناسب طرحها مع أجواء الأمسية .



وبعد انتهاء الأمسية كرمت مسؤولة منتدى الشاعرات مريم النقبي شاعرات الأمسية وأثنت على مشاركتهن وحضورهن وحرصهن على المشاركة بمثل هذه الفعاليات.



الجدير بالذكر أن فعالية مجالس رمضان للشعر الشعبي انطلقت قبل سنوات  من مركز الشارقة للشعر الشعبي ، حيث كانت مقتصرة على الشعراء وبدأ منتدى الشاعرات بتنظيم مجالس الشاعرات الرمضانية منذ تأسيسه في عام 2015 وتقام للعام الثالث على التوالي وتحظى بحضور لافت وتفاعل كبير من الشاعرات .