التفاصيل

افتتاح ملتقى المفرق الثالث للشعر العربي

09 أكتوبر, 2017




انطلقت مساء  اليوم الجمعة في المفرق فعاليات ملتقى  المفرق الثالث للشعر العربي بحضور سعادة الاستاذ عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، سعادة فيصل آلِ مالك القائم بأعمال سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في الأردن، الاستاذ عامر الدغمي رئيس بلدية المفرق، الاستاذ محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة، الاستاذ محمد البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة و عدد  متميز من شعراء  الأردن وجمهور بيت الشعر والمهتمين بالشأن الثقافي. 



وشملت فعاليات اليوم الأول  انطلاق مسيرة كرنفالية بمصاحبة  فرقة الحسين للموسيقات  التي أدت استعراضا جميلا  أثناء  المسير باتجاه حديقة البلدية في مدينة المفرق حيث تقام الفعاليات هناك في قاعة البلدية. 



استهل مدير بيت الشعر في المفرق السيد فيصل السرحان الملتقى بكلمة ترحيبية عرض من خلالها تجربة إن بيت الشعر ودوره في النهوض الثقافي بالمجتمع ومنوها  لأهمية مبادرة بيوت الشعر والمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة و قال في كلمته ( إننا في بيت الشعر في المفرق نفتح بوابة بيتنا مرحبين بالأقلام الواعدة و الصاعدة و الأصوات العذبة في مجال الشعر الفصيح و الإبداع بوجه عام و نسعى لفتح آفاق التواصل مع المؤسسات التي تعنى بالشعر و الشعراء على مستوى الاْردن و العالم العربي آملين أن نبقى على تواصل و ان يدوم اللقاء.



كما رحب بضيوف الملتقى و الشعراء المشاركين. 



القراءات الشعرية  تألق  فيها كل من الشاعر راشد عيسى والشاعر مكي نزال والشاعر صيام المواجدة ثم الشاعرة  ردينة آسيا   



الأدبية عنان محروس التي أدارت الفعاليات لهذه الليلة أشارت إلى الدور الذي يقوم به بيت الشعر من خلال هذا الملتقى. 



وقبل أن يتم الختام بعرض لفرقة صوت الأردن التي عرضت لوحات غنائية من التراث الأردني قام سعادة الأستاذ عبدالله  العويس بتكريم الشعراء  المشاركين في هذه الليلة. 



هذا و قد تم الإعلان للحضور عن صدور  ديواني  شعر  للشاعرين  عبد الكريم ابو الشيح والشاعر عارف عواد الهلال عن دائرة الثقافة في إمارة الشارقة.