التفاصيل

اختتام فعاليات ملتقى المفرق للشعر العربي بدورته الثالثة

10 أكتوبر, 2017






 اختتمت مساء يوم أمس فعاليات ملتقى المفرق للشعر العربي بدورته الثالثة التي نظمتها دائرة الثقافة بالشارقة في بيت الشعر في المفرق بالأردن،  تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة . 



وشهد الملتقى في نسخته الثالثة زخما إبداعيا من قبل المشاركين في الأمسيات التي استمرت على مدار ثلاثة أيام بدعم معنوي ومادي من صاحب السمو حاكم الشارقة ، بحضور سعادة الأستاذ عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، الأستاذ محمد القصير مديرإدارة الشؤون الثقافية بالدائرة، و الأستاذ محمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة، و عدد من الشعراء  و المهتمين بالثقافة.



بدأ الحفل الختامي بأمسية شعرية شارك فيها الشعراء ( د. حكمت النوايسة، أمين الربيع، حكمت العزة، عبدالرحمن العموش) ،  وقد أدار الأمسية والحفل الصحفي إبراهيم السواعير، و ألقى كل شاعر مجموعة من قصائده تمثل مسيرة التطور الإبداعي لكل منهم، كما تم تقديم إبان الحفل الختامي عرض لفرقة فنية أردنية .



تجدر الإشارة أن اليوم الثاني للملتقى شهد أمسية شعرية وعرض فني لفرقة شيشانية ، شارك في الأمسية  ( يوسف عبدالعزيز، حارث الأزدي " العراق"، روان هديب، حسام شديفات) و أدارتها الأديبة عنان محروس.



حضي الحفل الختامي بتفاعل الجمهور الذي عبر عن سعادته من الملتقى الثالث الذي أكد على أهمية استمرار النشاط النوعي الذي ينظمه بيت الشعر بالمفرق على مدى أعوام قادمة بإذن الله تعالى، لما له من دور في  تكريس مكانة الشعر العربي و  التلاقي الخلاق بين مبدعيه، و إبراز الفعل الثقافي و الفكري بشكل مميز و فاعل.